شخبطات .. وأشياء أخرى !!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أصدقائي ..

أشكركم على زيارة مدونتي " عماني .. حالم " .. متمنياً لكم قراءةً ممتعةً مفيدةً بإذن الله ..وأعلموا أن ما أخطه ماهو إلا مجرد " شخبطات .. وأشياء أخرى " كانت نتيجة لاستمرار التوهان في جنبات الكلمات ودهاليز العبارات .
أخوكم / سعود الفارسي

معلومات عني لا تهمك : مستشار قانوني - مدون - كاتب - باحث دكتوراه ببريطانيا .

ملاحظة : لا يظهر في الصفحة الرئيسية سوى عدد محدود من المقالات..للإطلاع على باقي المقالات يرجى الضغط على الرابط " رسائل أقدم " الموجود بأسفل هذه الصفحة .

الاثنين، 9 يناير 2012

سامحونا يا أحرار .. فقد خذلناكم !!


سامحونا يا أحرار .. فقد خذلناكم !!



من باب قول كلمة الحق وإحقاق له وإرضاء للضمير كان لا بد من الوقوف وقفة محاسبة مع النفس ووضع ميزان نحتكم إليه لنعرف ماذا قد قدمنا لأولئك الذين يقبعون الآن في غياهب ظلمات السجون يتضورون جوعا وقد يتعرضون – أقول قد – يتعرضون لما لا يتصوره أي منا ، أولئك الشباب الذين تم اعتقالهم بطرق لا يمكن وصفها بأنها انسانية في أي حال من الأحوال ، فقد كانوا شرارة بدأ التغيير في الوطن ، فهم من رفع الصوت عالياً منادياً بالتغيير ، هم أول من تجرأ أن يخرج للشارع ليقول للحكومة " كفى فساداً ومفسدين " أول من طالب بالنظر في أموال الدولة أين تذهب وكيف تصرف ؟ أول من رفع شعار وجوب محاسبة الفاسدين والمفسدين – إن وجدوا – وطبعا لا فاسدين لدينا ، فنحن ملائكة منزهون والدليل أنه إلى اليوم لم يقف أحداً من المسؤولين الذين اشتهروا بأكل المال العام والتربح والرشوة على الملأ لم يقف أي منهم  أمام العدالة ! بل لم تحرك الجهات المختصة ساكناً للبحث في أموالهم وتتبع مصادرها ! أولئك الشباب الذين استفدنا جميعا من وقفتهم بطريقة أو بأخرى ماديا ومعنوياً ، فلولاهم لما تجرأت على الكتابة اليوم ولم تكن لي مدونة وبقيت " أأكل " نفسي في نفسي ، و لبقيت الأفكار تتدافع وتتزاحم في عقلي إلى حد قد لا يحمد عقباه ، بعد ذلك كله نسينا وتناسينا أولئك الشباب !! أوليس ذلك يسمى " نكراناً للجميل " ؟ أولا يسمى ذلك خذلاناً ؟؟ نعم لقد خذلانهم جميعاً ، كلنا أغمضنا أعيننا عن الحقائق ولم يفكر أياً منا – إلا من رحم ربي- أن يرفع حتى سماعة الهاتف ليطمأن على أحوال أسرهم وعائلاتهم وأبنائهم على أقل تقدير ؟؟!! نعم لقد استفدنا على حساب حريتهم على حساب استقرارهم الأسري بل وعلى حساب مكانتهم الاجتماعية والوظيفية والمستقبلية !! ياترى ماهو حال أبناءهم الآن ؟ أولم تسل نفسك هذا السؤال وانت تضم ابنائك إلى حضنك كل يوم ؟ كيف حال زوجاتهم ؟ كيف تكون لياليهن وهن بمفردهن على سرير اعتدن أن يسامرن فيه ازواج رائعين ؟ كيف هي نفسيات آبائهم وأمهاتهم وهم لا تمر عليهم ساعة بليل أو نهار إلا ويفكرون كيف هو حال " الغالي " الآن ؟ كيف هي صحته ؟ هل يأكل ياترى وماذا يأكل ؟ بل هل فكرت كيف ينظر أولئك الشباب وعائلاتهم جميعها إلينا نحن ؟ الإجابة بكل تأكيد أننا مجموعة من الجبناء الذين تخلوا عنهم في أول امتحان لنا  " سقطنا " ، بل نحن بكل تأكيد مجموعة من " الجبناء "     

سعود الفارسي
8/1/2011 

هناك 3 تعليقات:

  1. نحن شعب منافق للاسف يلف ويدور والحقيقة امامه اذا كان الشعب لا يستطيع قول الحقيقه فليتوقف عن قول الكذب.... اتمنى تفهم قصدي كونك تتصفح المنتديات العمانية

    ردحذف
  2. عبدالله الفارسي
    كان تقول إنك رجل . لا تجلس بس تبقبق هنا. أقلها كون قدوة وروح احتج أمام الجهات التي تعتقد إنها ظلمتهم. أو نعتبرك مبقبق عالفاضي.

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ومرحبا بعبدالله .. لن اعلق على كلامك كثيرا لان فيه من الكلمات التي لا ترقى حتى لان افكر في الرد عليها .. عندك ماتناقشه موضوعيا كان به .. والا فالسلام ختام اخي الكريم :)

      حذف