شخبطات .. وأشياء أخرى !!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أصدقائي ..

أشكركم على زيارة مدونتي " عماني .. حالم " .. متمنياً لكم قراءةً ممتعةً مفيدةً بإذن الله ..وأعلموا أن ما أخطه ماهو إلا مجرد " شخبطات .. وأشياء أخرى " كانت نتيجة لاستمرار التوهان في جنبات الكلمات ودهاليز العبارات .
أخوكم / سعود الفارسي

معلومات عني لا تهمك : مستشار قانوني - مدون - كاتب - باحث دكتوراه ببريطانيا .

ملاحظة : لا يظهر في الصفحة الرئيسية سوى عدد محدود من المقالات..للإطلاع على باقي المقالات يرجى الضغط على الرابط " رسائل أقدم " الموجود بأسفل هذه الصفحة .

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

نحبك .. قابوس !


نحبك قابوس ..

للأسباب التي تعلمونها !

 



"وإنه يسرنا أن نوجه إليكم جميعا التهنئة بهذه المناسبة السعيدة التي شائت الارادة الالهية ان تتزامن هذا العام ونحن خارج الوطن العزيز للأسباب التي تعلمونها ! " كلمات مؤلمة تفطرت بسببها يامولاي قلوبنا ، فأي حب هذا الذي تحمله بقلبك المتعب تجاه وطن ما فتئت ترويه من عمرك وجهدك ، وطن أصبح لا يتنفس إلا هواك! وطن أضحت جباله متلهفة لخطاك ، وطن غدت صحراؤه حزينة مكسورة عابسة الملامح ! أشجاره شاحبة شوقا إليك ! طيوره تزقزق دمعا ! إذا كان حال الوطن هكذا يامولاي فما هو حالنا نحن من شربنا من كفيك معنى الرقي وارتوينا منها كل عزة وكرامة ! هذا العيد شخصيا لن أهنيء أحدا .. ولن أستقبل التهاني من أحد .. ولن أشارك الفرحة أحد .. كل ذلك مؤجل لموعد باذن الله ليس ببعيد ! عيدي لن يكون إلا بعد أن أراك تقف على أرض الحبيبة من جديد ، بعد أن أراك تبتسم رافعا يدك مبتسما ملوحا بها تحيي أبنائك ، نعم .. لن أفرح ولن أشعر بالسعادة إلا بعد أن تنفذ ماعودتنا عليه دائما في كل عيد !

 

كلماتك يامولاي أسعدتنا لوهلة .. أسعدنا أن نراك أخيرا مخاطبا إيانا بصوتك الحاني الذي أرجع إلينا الروح من بعد جفاف أشهر عشناها بين خوف وجزع وترقب .. كلماتك التي أسعدتنا تلك هي ذات الكلمات التي أوجعت قلوبنا ! نعم ياسيدي .. هي المشيئة الالهية التي جعلتكم تكونون بخارج عمان في مناسبة مهمة كهذه وأقول اللهم لا اعتراض ولكن لم تتعود عمان أن تحتفل بيومها وأنت بعيد عنها ! قبل سنة من الآن كنت بنفس هذه اللحظات أكتب عن مدى غبطتي لعدم وجودي بعمان أشارك أحبتي هناك هذه المناسبة ، لكن اليوم المشاعر اختلفت .. أحمد المولى أني لست هناك لأني لا أدري كيف ستكون عمان غدا وحبيبها بعيد عنها ! نعم أعلم .. الكثيرون سيحتفلون وستطلق الألعاب النارية وسيخرجون للاستعراض بسياراتهم بالطرقات والشوارع ، ولكني أعلم كذلك بأن قلوبهم جميعا معك .. قلوبهم جميعا تبتهل للمولى أن يمن عليك بالصحة والعافية وأن ترجع لبلدك معافا بحول الله وقوته .

 

عله يكون أعمق مقالاتي "عاطفة" لكن فلتسامحوني فأسطر المشاعر لا تترك للعقل خيارا بأن يغلب العاطفة ولا يترك لي خيارا لأن أكون من العقلاء ، فمشاعر كهذه لا يمكن نقشها إلا بالعاطفة وشيء من موسيقى الروح !

 

ختاما يامولاي .. جميع أبنائك يردون على عبارتك " ونحن خارج الوطن العزيز للأسباب التي تعلمونها " بعبارة " وجميعنا نحبك قابوس للأسباب التي تعلمونها "

 

سعود الفارسي

17 نوفمبر 2014

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق