شخبطات .. وأشياء أخرى !!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أصدقائي ..

أشكركم على زيارة مدونتي " عماني .. حالم " .. متمنياً لكم قراءةً ممتعةً مفيدةً بإذن الله ..وأعلموا أن ما أخطه ماهو إلا مجرد " شخبطات .. وأشياء أخرى " كانت نتيجة لاستمرار التوهان في جنبات الكلمات ودهاليز العبارات .
أخوكم / سعود الفارسي

معلومات عني لا تهمك : مستشار قانوني - مدون - كاتب - باحث دكتوراه ببريطانيا .

ملاحظة : لا يظهر في الصفحة الرئيسية سوى عدد محدود من المقالات..للإطلاع على باقي المقالات يرجى الضغط على الرابط " رسائل أقدم " الموجود بأسفل هذه الصفحة .

الأحد، 7 يوليو 2013

تسجيل وتأمين مجاناً !!

تسجيل وتأمين مجاناً !!



لم تتبق سوى أيام قليلة ويهل علينا هلال رمضان ، وطبعا وكالعادة ومع دخول الشهر الكريم تجد اعلانات السيارات في كل مكان ، فمنها مايقول " تأمين وتسجيل مجاناً " ومنها " اشتري سيارة وأدخل السحب لتحصل على أخرى مجاناً " وأيضا منها مايقول " وأحصل على ضمان وصيانة لمدة خمس سنوات " وغيرها من المغريات الكثير ، وكنتيجة طبيعية لذلك تجد السيارات التي تحمل لوحات التسجيل الخضراء الجديدة " الفحص " تملأ طرقات وشوارع السلطنة خلال ذلك الشهر بالتحديد ، وذلك أمر طبيعي ، فكثير من المواطنين ينتظرون حلول الشهر الكريم بعروضه السخية لشراء سيارة الأحلام بصفقة " رابحة " و " بتوفير " عالي منقطع النظير !! والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ، بل تجده منسدحا بنصف الصفحة واضعا رجل على رجل يقول " هل حقا تلك العروض حقيقية " ؟؟!!





دعوني أسرد لكم إحدى القصص الحزينة التي عشتها شخصيا ، لكني بداية أحذر بأنها ليست لأصحاب القلوب الضعيفة أو أولائك الذين يعانون من أمراض القلب أو الضغط ، وبهذا أكون قد أخليت مسؤوليتي أمام الجميع !! كما يرجى من الجميع إحضار بعض المناديل لربما يحتاجها بعضكم " لتجفيف دموعه " ، فالقصة حقا مؤلمة وحزينة وفق كل المقاييس الأدبية !






 القصة بإختصار إني قد توجهت في رمضان الماضي إلى إحدى وكالات السيارات المشهورة ، وكالعادة عند دخولك لوكالة سيارات تجدهم يفرشون الأرض لك زهورا وحريرا ، وتعرض عليك أنواع المشروبات المختلفة ، بل وتجد أن الكرم الحاتمي واصل للذروة ، فقط لإقناعك بشراء سيارة ، وما أن تقوم بالشراء إلا وتنتهي كل تلك المظاهر الإحتفالية ، لتجد نفسك إذا ماظهرت مشكلة بالسيارة وذهبت لمقابلة من باعك إياها أو مديره كالفقير المسكين الشحات الذي يستجدي الناس المساعدة !! بل وتكون محظوظا جدا إذا ماحصلت على كوب من الماء البارد ! عموما ولكوني كنت معجبا بإحدى السيارات الرخيصة نسبيا نظراً للحالة المادية الكسيفة التي كنت أمر بها ، فقد دخلت تلك الوكالة بكل ثقة على أمل شراء سيارة الأحلام التي تفتقر لكافة وسائل الأمن والسلامة إلا أن شكلها جميل وبها بعض الميزات المغرية، فسارع إلى أحد رجل المبيعات ممن يرتدي قلادة من ذهب وهو من إحدى الجنسيات المعروفة طبعا ولن أقول لكم بأن اسمه كان " راج " ، بصراحة صديقنا " راج " كان ذو طلة بهية والابتسامه " الخبيثة " تملأ وجهه ، عموما دار بيني وبين الأرباب " راج " الحوار التالي :
راج : Yes Sir .. Can I help you?
أنا: نعم .. أود السؤال عن السيارة الفلانية .
راج : Oh Sir .. You are very lucky … we have a very special offer on this car!!
أنا : ممتاز مستر راج .. ماهي العروض على هذه السيارة ؟
راج : look Sir .. I will give you free registration, insurance and you can choose one gift from that collection!
أنا : بصراحة عرضك جدا مغري مستر راج .. على كذا كم سعر السيارة ؟
راج : Yes Sir .. You can get that offer for 7350 O.R!
أنا : لكن راج السيارة كان سعرها قبل رمضان بشهرين 6950 ريال عماني فقط !! ليش رفعتوا السعر !!؟؟
راج : As you know sir .. Money rate is changing from time to time!!
أنا : لحظة راج خليني احسبها شوي ، التأمين بكذا والتسجيل بكذا والهدية اغلاها بخمسين ريال ... وووو ...أوووه مستر راج .. طلعتوا ربحانين 50 ريال إضافية تقريبا بعد إضافة سعر التأمين والتسجيل والهدية على السيارة هذا غير الربح الأصلي على سعر السيارة الأساسي !! راج !! أنت تحاول تخدعني مثلا !!؟؟
راج : No no my friend .. it’s not like that !!
بدى راج منزعجا وقلقا وبدأ باللف والدوران في حديثه محاولا إقناعي ولكن دون جدوى.. وفي الأخير قالها راج وبالفم المليان Look sir , There is nothing for free in this life my friend , so we have this offer ..take it or leave it !!J
أنا : طيب مستر راج .. يعني تعترف انكم تخدعون الناس بعروض وهمية واهية !! صح !!
فرد راج مبتسماً : this is marketing my friend, 
customers like this !!
بعد أن أنهى كلامه .. أخذت نفسي ومضيت في سبيلي !!
أعتقد أن هذه القصة " الحقيقية " تختصر الكثير من الكلام والشرح لبيان واقع الأمور .

السؤال المنطقي : أين دور الجهات الرقابية المختصة لرقابة أسعار السيارات قبل رمضان ومقارنة تلك الأسعار مع العروض الرمضانية " الواهية " !! أوليست إعلانات مضللة وغش !!

والسؤال الآخر : لم لا يكلف الشخص الذي يود شراء سيارة معينة نفسه قليلا لأخذ "لفة" على وكالات السيارات قبل رمضان بمدة كافية لمقارنة أسعار السيارات قبل رمضان وبعده حتى لا يقع ضحية غش وإحتيال !!؟؟

وأخيراً .. أنتهز الفرصة لأقول لكم ، كل عام وأنتم بألف خير ، تقبل الله منكم صيامكم وقيامكم وصالحات أعمالكم ، وعاد خفوا علينا يا أصحاب أرقام " الفحص " ، ومبروك مقدما لكل من يشتري " موتر " ، أبعد الله عنكم شرور السيارات ومصائب الطرق .

سعود الفارسي

7/7/2013م

هناك تعليقان (2):

  1. أمين يارب للجميع
    وتشكر اخوي سعود ع هذه المدونة الممتازة وفي انتظار كل جديد منك كل الشكر والتقدير لك
    علينا وعليك يارب
    وتقبل الله صيامك وقيامك
    تقبل مروري

    ردحذف
  2. السلام عليكم ...
    صل على النبي ..
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد ...

    حبيت اهنئك .. واصفق لك بحراره على اسلوبك الراقي وابداعك ما بين القوافي .. كاتب مميز ..
    اتمني ان اشاهد اسمك في المجلات و الجرائد .. اسلوب مثير للأهتمام و مبدع .. غير انك يا اخي الرائع انسان ملتزم وعارف دينه وهذا ما رفعك للأعلى ...

    اتمني لك التوفيق والنجاح من قلبي .. فما اجمل ان يدعوا لك شخص من قلبه ..
    اخي ما انت ألا ابداع وما الابداع ألا انت ..

    استمر استمر .. في انتظارك مبدعنا ...

    :) اتمني ان اشاهد تدوينات اسلاميه توصف حالنا ..

    بارك الله فيك الله يسعدك دينا واخره وكل عام وانت بخير

    ردحذف