شخبطات .. وأشياء أخرى !!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أصدقائي ..

أشكركم على زيارة مدونتي " عماني .. حالم " .. متمنياً لكم قراءةً ممتعةً مفيدةً بإذن الله ..وأعلموا أن ما أخطه ماهو إلا مجرد " شخبطات .. وأشياء أخرى " كانت نتيجة لاستمرار التوهان في جنبات الكلمات ودهاليز العبارات .
أخوكم / سعود الفارسي

معلومات عني لا تهمك : مستشار قانوني - مدون - كاتب - باحث دكتوراه ببريطانيا .

ملاحظة : لا يظهر في الصفحة الرئيسية سوى عدد محدود من المقالات..للإطلاع على باقي المقالات يرجى الضغط على الرابط " رسائل أقدم " الموجود بأسفل هذه الصفحة .

الاثنين، 27 يناير 2014

مرحبا بكم في مهرجان مسقط !!


مرحبا بكم في مهرجان مسقط !!

 


 

ها هو مهرجان مسقط يعود كالعادة ليشرق علينا مع بداية كل سنة ميلادية ، وهاهو ذا يعود بنفس رتمه المعتاد ، ولكن ليست هنا المشكلة ، المشكلة الحقيقية تكمن في مجموعة من النقاط من أهمها الآتي :

- مواقع اقامة المهرجان : وكم قلنا ونادينا كشباب بأهمية انشاء مواقع للمهرجان تكون بعيدة عن الأماكن والطرق الحيوية التي تشهد ازدحاما ولكن يبدوا انه ليس هنالك من آذان تسمع النداء ، نعم تم استبعاد القرم من خريطة المهرجان ربما لأهمية ساكني المنطقة أو لسبب اخر لا أعلمه ولكن المهم أن القرم شطبت من قائمة المهرجان وهو توجه محمود ، لكن بالمقابل لا تزال حديقة النسيم باقية بمخططهم مع العلم بأن الطريق هنالك يشهد زحاما ناهيك عن التحويلات والإصلاحات ، والنتيجة طفلة تفقد حياتها !! ياجماعة الخير ترى السيوح المجاورة للطريق السريع مترامية الأطراف ... استغلوها لمهرجاناتكم !!

 

- الحفلات الماجنة والرقصات المخلة بالذوق العام ، فبعد رقصات " أم علاية الشهيرة " تطل علينا إحدى الفرق بفرقة " الرقص الشرقي " أو كما يسمونها المصريين " هز ياوز " !! وكالعادة تطل علينا بلدية مسقط بعذرها المعتاد " الشركة تجاوزت وتم إيقافها وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة معها " !! أتمنى من البلدية وعلى رأسها الرئيس التوجه لمنازل الأطفال الذين شاهدوا ذلك الرقص لشرح ذلك لهم !! عذرا أظن بأنها " امصخت " وأنه يجب على الجهات المختصة التدخل والتحقيق مع كل المعنيين وعلى رأسهم الرئيس ... أعذاركم القبيحة لم تعد تقنعنا ! وإذا لم تكونوا تضعون اعتبارا للشرع والدين فعلى الأقل ضعوا إعتبارا للأعراف والقيم العمانية !

 

- شخصيا أرى بأن فكرة المهرجان أستهلكت وأرى ضرورة إيقافه ، خصوصا وأن تكلفة إقامته عالية جدا ، وأرى ضرورة تحويل تلك الأموال لإنشاء حدائق عامة ترفيهية ومتنفسات وحدائق حيوان ونوادي علمية على الأقل نجد مكانا حسنا للترفيه من أجل أطفالنا بدلا من التوجه لدول الجوار وصرف المال هناك !! على الأقل أموالنا تبقى بالبلد ، كما أن وجود مثل هذه المنشئات الدائمة من شأنها خدمة المدارس والمنشآت الحكومية الأخرى ... فهي ستكون بالخدمة طوال العام وليست فعالية مؤقته والسلام !!

 

 

سعود الفارسي
27/1/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق